الرئيسية / الأخبار / مصفاة النفط الذهبي وحدة التقطير الفراغي

مصفاة النفط الذهبي وحدة التقطير الفراغي

صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٣ زيارة ومتابعة ميدانية لمحافظ النجف الاشرف الدكتور المهندس ماجد الوائلي يرافقه رئيس هيأة استثمار النجف الاشرف الدكتور ضرغام گيگو لمشروع مصنع ومصفى ( مصفاة النفط الذهبي وحدة التقطير الفراغي ) للمستثمر شركة الشبكة الذهبية الواقع في بادية النجف والذي يعد من المصانع الاستراتيجية الواعدة في المحافظة.
ينتج المصنع الزيت المؤكسد والكازولين وغيرها من المشتقات وبعديد من الخطوط الانتاجية حيث يبلغ انتاجه اليومي ٢٤٠٠ طن والتي ستساهم وبشكل كبير في سد حاجة السوق المحلي للمحافظات الوسطى والجنوبية من منتجاته.
#گيگو مقدما شرحاً وافياً وخلال الزيارة مستعرضاً مع المستثمر اهم مراحل العمل ونسب الانجاز والتي وصلت الى اكثر من ٩٥٪؜ ، علماً ان كافة خطوطه الانتاجية تُصنع من قبل شركة سبيك الاماراتية المتخصصة بهذه الصناعات النفطية والذي سيوفر فرص عمل لاكثر من (٨٠٠) مواطن من ابناء المحافظة.
#الوائلي من جانبه مشيداً بهذا المشروع الاستراتيجي الاستثماري والذي يعد بصمة صناعية تضاف الى المشاريع الاستثمارية الصناعية في المحافظة والذي سيسهم وبشكل كبير في رفد الاقتصاد المحلي والوطني على حد سواء.
يذكر ان المشروع منح الاجازة الاستثمارية المرقمة (٢٥٧) الصادرة من هيأة الاستثمار وبكلفة تصل الى اكثر من (١٢٠) مليون دولار امريكي والذي من المؤمل افتتاحه خلال الشهرين المقبلين ان شاء الله.