الرئيسية / الأخبار / مستشفى امل الحياة للاورام وامراض الدم

مستشفى امل الحياة للاورام وامراض الدم

 

الاجازة الاستثمارية المرقمة 241 الممنوحة من قبل هيئة استثمار النجف

مجموعة الحياة الطبية التي تضم مستشفى الحياة ومستشفى امل الحياة للاورام وامراض الدم في النجف الاشرف تسعى دائما لتقديم افضل واحدث الخدمات الطبية وفق المعايير الطبية العالمية

1-بت سكان PET Scan
البت سكان (PET-CT) أو التصوير المقطعي للامراض السرطانية : هو فحص للكشف عن وجود الأورام السرطانية الخبيثة

2- كاما كامرا Gamma Camera :
• تصوير الغده الدرقية Thyroid scan
• فحص الغدة الجار درقية بالنظائر المشعة Parathyroid scan
• تصوير العظام بالنظائر المشعه Bone scan
• تصوير ارواء عضلة القلب cardiac perfusion scan
• فحص البطين الأيسر بالنظائر المشعة MUGA scan
• DMSA Scan
• MAG3
• DTPA Scan

ان الكشف المبكر عن السرطان له العديد من الفوائد الهامة منها زيادة فرص الشفاء حيث يعتبر الكشف المبكر فرصة للكشف عن السرطان في مراحله الأولى عندما لا يكون قد انتشر في الجسم، وهذا يزيد فرص الشفاء ويحسن نتائج العلاج ويقلل المعاناة على المريض. اما اكتشاف السرطان في مراحل متأخرة، يكون من الصعب علاجه بشكل كامل.

3- جميع الجرع العلاجية والتشخيصية لامراض الغدة الدرقية باليود المشع مع توفير غرف الرقود الخاصة والمطورة والمجهزة باعلى مقاييس الجودة العالمية وبخدمات فندقية متميزة (Radioactive Iodine )

اليود المشع هو احد انواع العلاجات النووية الحديثة يتم استخدامه في علاج بعض أمراض الغدة الدرقية. يعمل اليود المشع عن طريق إطلاق جزيئات مشعة تستهدف خلايا الغدة الدرقية لتدمرها وتقتلها. يستخدم العلاج باليود المشع بشكل رئيسي لعلاج أمراض فرط نشاط الغدة الدرقية أو اورام الغدة الدرقية الحميدة أو الخبيثة.
يتم في مستشفى امل الحياة اعطاء الجرعة بكبسولات يتناولها المريض عن طريق الفم. تحتوي الكبسولات على جرعة مشعة محسوبة بدقة لتصل إلى الغدة الدرقية وتؤثر فيها بفعالية عالية. يتم احتساب الجرعات من قبل الطبيب المختص في المستشفى وفقًا لحجم ووظيفة الغدة الدرقية والحالة الصحية العامة للمريض.

4- العلاج الإشعاعي وباحدث التقنيات 3D ,IMRT , IGRT , VMAT , SRS , SBRT ))

العلاج الإشعاعي ذو الشدَّة المعدَّلة (IMRT) هو احد انواع العلاج الإشعاعي المتطورة، يَتم فيه توجيه حزم طاقة قوية لقتل الخلايا السرطانية.
يهدف العلاج الإشعاعي ذو الشدَّة المعدَّلة إلى توجيه جرعة الإشعاع المناسبة إلى الخلايا المستهدفة والحد من وصول الإشعاع إلى الخلايا السليمة حيث يساعد ذلك على تقليل خطر تعرض الأنسجة المجاورة السليمة للضرر.
في العلاج الإشعاعي ذي الشدَّة المعدَّلة، تُشكَّل حزم الأشعة بدقة ويكون تشكيل الحزم على نحو يتوافق مع شكل الكتلة السرطانية. وتكون نتيجة ذلك علاجًا إشعاعيًا منضبط الشدة الى دقة عالية. يقدم العلاج الإشعاعي ذو الشدَّة المعدَّلة جرعة الإشعاع المناسبة بأكبر قدر ممكن من الأمان والفعالية.
يمكن الاستعانة بالعلاج الإشعاعي ذي الشدَّة المعدَّلة لعلاج السرطانات التي تصيب أي جزء من الجسم وكذلك الأورام غير السرطانية التي يُطلق عليها الأورام الحميدة.

 

 

الجراحة الإشعاعية التجسيمية (SRS) تعد احد احدث تقنيات العلاج الاشعاعي حيث يتم توجيه مجموعة من حُزَم الإشعاع المركّزة بدقَّة لعلاج الأورام او مشاكل اخرى في منطقة الدماغ والرقبة والرئتين والكبد والحبل الشوكي، وأجزاء أخرى من الجسم لتتلف الحمض النووي (DNA) للخلايا المستهدفة حينها تفقد الخلايا المصابة القدرة على التكاثر، مما يؤدي إلى التخلص من الورم.
على الرغم من تسميتها بالجراحة الا انها ليست عملية جراحية بالمعنى التقليدي لعدم وجود شق جراحي. بدلاً من ذلك، تَستخدم الجراحة الإشعاعية التجسيمية التصوير ثلاثي الأبعاد لتوجيه جرعات عالية من الإشعاع للمنطقة المصابة مع الحد الأدنى من التأثير على الأنسجة السليمة المحيطة.
ومن أمثلة أجهزة المعجّل الخطي التي تعمل بهذه التقنية، مثل ايلكتا Elekta، وسايبرنايف CyberKnife وغيرها

5- ازالة الاورام بدون تداخل جراحي
6- العلاج الاشعاعي لتمام سطح الجسم ) TSET Total Skin Electron Treatment)
بتقنية الالكترون عالي التردد HDRE وطريقة Stanford

7- العلاج كيميائي وردهات مخصصة لهذا الغرض
8- غرف رقود باعلى الخدمات الفندقية
9- غرف عزل متخصصىة لاستقبال مرضى زراعة نقي العظم مزودة بانظمة تهوية خاصة
10- سحب الخزع تحت السونار والمفراس الوعائي
11- مفراس وعائي 24 ساعة
12- قسم طوارى متكامل 24 ساعة
13- اشعة الثدي Mammography

 

كما نوفر المستشفى  الاستجابة السريعة والعناية الشاملة في ظروف الطوارئ الصحية. من الإسعاف إلى العناية المركزة والجراحة الطارئة، ولكافة الاختصاصات تقريبا